عندما يتعلق الأمر بالمقامرة، فإن معظم الناس سيفكرون أولاً في ألعاب الورق، ولهذا سبب جيد. إن ألعاب الورق من بين أكثر ألعاب المراهنة المفضلة في العالم، تحتل مكانًا في القمة بجانب ألعاب السلوتس. ولكن، في حين أن السلوتس بسيطة ولا يمكن أن تتأثر بأي شكل من الأشكال بواسطة المستخدمين، فإن ألعاب الورق تحتاج إلى بعض المهارة التي يمكن أن تساعدك على زيادة فرص الفوز.

عندما يتعلق الأمر بألعاب الورق مثل البوكر أو الباكارا، فإنه ليس البراعة في اللعب بالورق فحسب ما تحتاجه، بل براعة قراءة اللاعبين الذين يجلسون معك على الطاولة. هذا هو السبب في أن مصطلح “وجه البوكر” الشهير جاء ليعني القدرة على التحكم في وجهك بالقدر الذي لا يكشف عن معلومات حول الورق في يدك.

بالطبع، قراءة اللاعبين ليست الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك. تحتاج أيضًا إلى استراتيجية صحيحة من أجل الفوز في اللعبة، بالإضافة إلى المال.

الشيء الجميل في لعبة الباكارا على وجه التحديد هو أنها تتمتع بميزة منخفضة للمنزل، وأنها سهلة للغاية في التعلم. ذلك، بالاضافة الى انها ظهرت في الاعمال الفنية الشهيرة، مثل أفلام جيمس بوند، مما جعلها لعبة مفضلة للعديد من اللاعبين. يمكنك العثور عليها في أي كازينو، سواء عبر الإنترنت أو في العالم الحقيقي. يقدم بعض الكازينوهات طاولات الباكارا المصغرة، بينما يحتوي البعض على غرف ذات حدود عالية.

في هذه الأثناء، تحتوي معظم الكازينوهات عبر الإنترنت على لعبة واحدة على الأقل للباكارا، وغالبًا ما يقدمون العديد من الإصدارات المقدمة من دور النشر المختلفة. النقطة هي أن لعبة الباكارا سهلة العثور عليها عبر الإنترنت وفي الواقع، وسهلة التعلم. ومع ذلك، قد لا يكون ذلك كافيًا، وبغية زيادة فرص الفوز الفعلية، تحتاج إلى تعلم بعض الاستراتيجيات التي ستمنحك ميزة على منافسيك. من المحظوظ أن هناك الكثير منها متاح، واليوم، سنقوم بفحصها ورؤية ما يتطلب منك تطبيقها في كل حالة.

تاريخ الباكارا

قبل أن نبدأ في الحديث عن الاستراتيجيات الفعلية، دعنا نتعرف أولاً على بعض النقاط حول اللعبة، بدءًا من تاريخها. تمتلك الباكارا تاريخًا ملونًا وجذابًا للغاية، حيث تم تتبع أصولها إلى القرن الخامس عشر.

تم اختراعها من قبل مقامر إيطالي يدعى فيليكس فالجوليرين. اسم الباكارا يأتي من الكلمة الإيطالية للصفر – باكارا. يعكس الاسم حقيقة أن جميع بطاقات الوجه والعشرات لها قيمة صفر، والتي استمرت في القواعد حتى اليوم.

بالطبع، ذلك لا يعني أن اللعبة متطابقة معما كانت عليه في أوائل الأيام. في تلك الفترة، بدأت بشهرة بطاقات التاروت الوسطى الشائعة، ولكن بعد فترة من الزمن، استبدلت هذه ببطاقات اللعب العادية. مع انتشار الكلمة حول اللعبة، وصلت الباكارا أخيرًا إلى فرنسا، حيث حصلت على اسم Chemin de Fer، وهو اختلاف من Baccarat en Banque. مرت قرون وبدأت اللعبة في الانتشار في جميع أنحاء أوروبا.

وصلت في نقطة من النقاط إلى كوبا أيضًا، حيث قام كاتب ومقامر يدعى تومي رينزوني بالاقتناء وجلبها إلى الولايات المتحدة، حيث أصبحت واحدة من الألعاب الأساسية في كازينوهات لاس فيجاس منذ ذلك الحين، فضلاً عن مناطق أخرى في الولايات المتحدة حيث تكون المقامرة قانونية.

ما هي القواعد؟

فيما يلي، دعونا نتحدث عن كيفية لعب اللعبة بالفعل. يمكن أن تكون اللعبة مخيفة قليلاً في البداية، على الرغم من أنها في الواقع بسيطة جدًا، لذلك إذا منحتها فرصة، فستفهم التفاصيل بسرعة.

أول شيء يجب ملاحظته هو أن الباكارا قد تكون لها سطح صعب، ولكن وراء ذلك، هناك ثلاثة نتائج ممكنة فقط لكل يد. ليس هناك الكثير من المهارة المطلوبة للبدء. حتى إذا لم تكن تعرف أي لعبة ورق وترغب في بدء اللعب بهذه اللعبة، يمكنك تعلمها بسرعة جدًا.

بعد أن قلنا ذلك، دعنا نتحدث عن كيفية لعبها.

مثل معظم ألعاب الطاولة الأخرى، تستخدم الباكارا بين ثلاثة إلى ستة أكوام من الورق القياسي، التي تتكون من 52 بطاقة. يتم خلط البطاقات ووضعها في آلة توزيع، المعروفة باسم “الحذاء”. لا يزال لديك الكروبييه الذي يقوم بتوزيع البطاقات عندما تخرج من الحذاء، وكل ما يحتاجه اللاعب حقًا هو وضع رهانه، والسماح للبطاقات بتحديد ما إذا كان سيفوز أم يخسر.

الآن، عندما يتعلق الأمر بوضع الرهان، تراهن باستخدام الرقائق، الرموز أو الشيكات على يد اللاعب، يد المصرف أو اللجوء إلى رهان الرابطة. بعد ذلك يقوم الكروبيه بتوزيع بطاقتين على اللاعب وبطاقتين على المصرف، حيث تُوزع جميع البطاقات بوجه مكشوف. الهدف هو معرفة أي من الأطراف سيكون العدد أقرب إلى 9.

تتم عد البطاقات بالطريقة التالية:

  • البطاقات من 2 إلى 9 تحمل قيمتها الاسمية
  • العشرات (10) وبطاقات الوجه (J, Q, K) لها قيمة صفر
  • الآسات تُحسب كقيمة 1

قاعدة أساسية أخرى يجب أن تتذكرها هي أنه إذا زاد مجموع نقاطك عن 9، فسوف تقوم بخصم 10 من النقاط الخاصة بك. لذلك، إذا حصلت على 9 و 7، سيكون مجموعك 16. ومع ذلك، عن طريق إزالة 10، يكون المجموع 6. أو، ببساطة، تذكر أن تقوم بإزالة الرقم 1 من “16” وسيبقى لديك 6.

قاعدة أخرى يجب الانتباه إليها هي أن كل يد يمكن أن تحمل حد أقصى من ثلاث بطاقات، وهناك قواعد تحدد متى يحق للاعب أو المصرف الحصول على البطاقة الثالثة. في معظم الحالات، يتم إضافة البطاقة الثالثة عندما يكون إجمالي نقاط يد اللاعب أقل من 5. إذا كان العدد أعلى من 5، يجب على اللاعب الوقوف. وإذا كان العدد بالضبط خمسة، يمكن للعب قرار إما سحب البطاقة الثالثة أو عدم سحبها.

أما بالنسبة للمصرف، فيحصل على بطاقته الثالثة إذا كان إجمالي عدد نقاطه أقل من 3، أو كما ينص عليه الأرقام الأكثر ملاءمة. ومع ذلك، يجب على المصرف أيضًا الوقوف إذا كان عدده 6 أو أعلى.

استراتيجيات الباكارا

تجنب رهانات الرابطة

مع كل ما ذكر أعلاه، يمكننا أن نقدم نصيحة وديّة واحدة، وهي تجنب رهانات الرابطة دائمًا.

فيما يتعلق بألعاب الكازينو، تعتبر لعبة الباكارا من بين أكثر الألعاب الآمنة. ومع ذلك، فإن رهانات الرابطة ذات مخاطر عالية، وأكثر احتمالًا أن تفرغ محفظتك بدلاً من جلب الأرباح.

إن دفعات الرابطة هي الأكبر، وهذا صحيح، حيث تدفع 8:1. ومع ذلك، إحصائيًا، من غاية الاحتمال أن تفوز إذا تبعت رهانات الرابطة. يملك الكازينو ميزة لهذا النوع من الرهان، وإذا كنت مهتمًا، فإن الميزة هي 14.36%. بعبارة أخرى، إذا دخلت 100 رهان، وكل مرة تراهن فيها فقط 1 دولار، إحصائيًا، ستفقد 14.36 دولار، وهذا أفضل حالة. هذا مبلغ كبير من المال لتمنحه للكازينو ببساطة لأنك قد فقدت ثقتك بحظك، خاصة نظرًا لأن الهدف الأساسي للمراهنة هو ملء محفظتك، وليس تفريغها.

من الأفضل بكثير أن تراهن على يد المصرف التي تدفع 1:1 وحيث يكون للكازينو النسبة المئوية للميزة 1.06%. هذا يعني أنه ستفقد 1 دولار إذا قمت بعمل 100 رهان حيث راهنت 1 دولار في كل مرة. صحيح، هناك عمولة 5% يجب أن تدفعها إلى الكازينو إذا راهنت على يد المصرف وفزت، ولكن إذا كان ذلك مشكلة بالنسبة لك، فمن الأفضل محاولة حظك عن طريق الرهان على يد اللاعب، حيث يكون ميزة الكازينو أعلى بقليل – 1.24%. هذا لا يزال منخفض جدًا مقارنة بـ 14.36% من رهان الرابطة.

بكل ما قلناه، اعتبر هذا أول درس لاستراتيجية الباكارا – لا تراهن أبدًا على أن نتيجة اللعبة ستكون رابطة عند لعب الباكارا.

الرهان مع المصرف

بعد ذلك، دعنا نتحدث عن أبسط ولكنها من أكثر الاستراتيجيات فاعلية للفوز في الباكارا، وهي الرهان مع المصرف. هذه أيضًا واحدة من أكثر الاستراتيجيات الموصى بها التي من المرجح أن يقترحها معظم الأشخاص الذين يعرفون اللعبة والاستراتيجيات المرتبطة بها.

من الآمن القول أن هذا صحيح 100٪، حيث يعتبر هذا هو الخيار الأكثر أمانًا للاعب. بالطبع، من الممكن أن تكون هناك فرص للفوز عند الرهان على يد اللاعب أو الرابطة، ولكن من المرجح أن يكون للكازينو ميزة أكبر في هذه الحالات.

عندما تلعب بالمصرف، يجب عليك أيضًا مراعاة عمولة 5% التي يجب أن تدفعها إلى الكازينو عندما تفوز. لكن بصفة عامة، فإن رهانات المصرف تعتبر أفضل طريقة للفوز بالباكارا.

تجنب النظام

فيما يتعلق بألعاب الورق، يمكن أن تجد العديد من الأنظمة والاستراتيجيات المتاحة التي توعدك بزيادة فرص الفوز. لكن الحقيقة المحزنة هي أن معظم هذه الأنظمة غير فعالة وقد تكون مضرة بالحقيقة.

على سبيل المثال، هناك النظام المعروف باسم Martingale الذي يقترح زيادة الرهان بعد كل خسارة بحيث يمكنك استرداد خسائرك السابقة. هذا النظام يبدو واعدًا في النظرة الأولى، لكنه في الحقيقة ليس مجديًا في الطويل الأجل ويمكن أن يؤدي إلى خسارة أموالك بسرعة. قد تكون مجبرًا على زيادة رهاناتك بشكل مستمر حتى تفوز برهانًا واحدًا فقط، وإذا فشلت في ذلك، فقد تفقد كل مالك.

هناك العديد من النظم الأخرى التي تم تطويرها على مر الزمن، ولكن الحقيقة هي أن الباكارا هي لعبة تعتمد بشكل كبير على الحظ، ولا يمكن لأي نظام أن يغير هذه الحقيقة.

تعرف على قواعد المنزل

عند اللعب في كازينوهات حقيقية أو عبر الإنترنت، من المهم أن تكون على علم بقواعد المنزل للباكارا التي تعتمد عليها الكازينوهات. على الرغم من أن القواعد الأساسية للعبة تظل ثابتة في معظم الأحيان، إلا أن بعض الكازينوهات قد تطبق بعض القواعد الخاصة بها أو تفسيرات مختلفة. قد يتضمن ذلك عدد البطاقات التي يتم استخدامها، أو قواعد السحب الإضافية التي تطبقها الكازينوهات.

قد تكون هذه الفروق صغيرة ولا تؤثر كثيرًا على لعبتك، ولكن من المهم أن تكون على علم بها حتى لا تواجه أي مفاجآت غير سارة أثناء اللعب.

استراتيجية مارتينجيل

إذا استمعت إلى نصائح الخبراء وتجنبت الرهانات على الرابطة، ولا ترغب في الرهان مع المصرف، فهناك بدائل أخرى يمكنك استغلالها. لقد درس الناس لعبة الباكارا والطرق الممكنة للرهان لفترة طويلة، وقد وضعوا بعض النظم الرهانية المتقدمة التي يمكن دمجها في استراتيجيتك في لعبة الباكارا.

واحدة من أشهر هذه النظم هي استراتيجية مارتينجيل، والتي تعود جذورها إلى قرون مضت. أصبحت مشهورة في فرنسا في القرن الثامن عشر، وهي نظام يقوم على تعديل الرهانات تدريجياً. يعمل هذا النظام في معظم ألعاب الكازينو، ليس فقط لعبة الباكارا، ولكنه يناسبها بشكل مثالي.

لهذا النظام استخدامات أخرى خارج المقامرة، حيث ظهر في تداول العملات الأجنبية، والاستثمارات في الأوراق المالية، وغيرها من الوسائل الاستثمارية التي تهدف إلى تحقيق أرباح طويلة الأمد.

تم اختراع النظام من قبل بول بيير ليفي، وهو عالم رياضي فرنسي. ومع ذلك، بسبب أنه أصبح مشهوراً بفضل مالك كازينو يدعى جون مارتينجيل، فقد تم التعرف عليه باسمه. طريقة عمل النظام بسيطة نسبيًا. يعتمد على نظرية الانحدار المعنوي، والتي تقول إن العوائد التاريخية وأسعار الأصول ستعود إلى المتوسط ​​الطويل الأجل.

إذاً، كيف يمكن تطبيق ذلك في لعبة الباكارا؟ حسنًا، يتم تصميم النظام على افتراض أن العائد سيكون قريباً جدًا من معدل العائد إلى اللاعب في المدى الطويل، مما يعني أن يد معينة مرشحة للفوز في نقطة ما. ومع ذلك، تقول استراتيجية مارتينجيل إنه يجب أن تضاعف رهانك في كل مرة تخسر فيها.

لذلك، إذا قمت بوضع 20 دولارًا على يد المصرف وخسرت، توصي الاستراتيجية بأن تستمر في الرهان على المصرف وتضع 40 دولارًا في الرهان التالي. إذا خسرت مرة أخرى، تضاعف ذلك واضعًا 80 دولارًا في الرهان الثالث. وعندما تفوز بيد، تعود إلى الرهان الأصلي وتضع 20 دولارًا مرة أخرى.

الفكرة هي أنك ستحقق مكاسب كبيرة في نهاية الدورة، خاصة إذا رأيت سلسلة خسارة، وأنك ستتمكن من استعادة خسائرك وأن تحقق بعض الأرباح الإضافية فوق ذلك. لذلك، إذا كان لديك ما يكفي من المال للرهان في المدى الطويل، فإن هذا النظام يمتلك نسبة نجاح 100٪. السؤال الوحيد هو ما إذا كان لديك ما يكفي من المال لمواصلة تضاعف رهانك بينما تستمر.

ومع ذلك، فهذه ليست أفضل استراتيجية بالنسبة لأولئك الذين يملكون رأس المال الصغير، حيث قد ينفد المال قبل أن يصلوا إلى الفوز الذي سيعيد ثروتهم. بالإضافة إلى ذلك، حتى لو كان لديك ما يكفي من المال، إذا كنت تستمر في التخسر وتضاعف رهانك، فسوف تصل في نهاية المطاف إلى حد الطاولة. في هذه النقطة، لا يمكنك أن تراهن بمبلغ أعلى، وحتى لو فزت، فلن تكون قادرًا على تغطية خسائرك بعد الآن، وسيكون عليك الحصول على سلسلة انتصارات كاملة للقيام بذلك.

سيكون عليك أيضًا أن تحتسب عدد المرات التي يجب أن تراهن فيها لكسب مبلغ مال كافٍ ليستحق كل هذا الجهد. وأخيرًا، هناك بعض الكازينوهات التي حظرت نظام مارتينجيل، لذا يجب عليك التحقق مما إذا كان مسموحًا به قبل البدء في تطبيقه.

بالطبع، حتى إذا كان هذا هو الحال، هناك خيارات أخرى يمكنك تنفيذها وتبني استراتيجية مجديّة، مثل:

استراتيجية فيبوناتشي

استراتيجية فيبوناتشي هي استراتيجية أخرى لتحسين فرص الفوز في لعبة الباكارا. هذه الاستراتيجية مختلفة تمامًا حيث تستخدم سلسلة فيبوناتشي لتحديد المبلغ الذي يجب أن تراهن به بعد الخسارة. السلسلة مشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم، وتعتمد على جعل كل رقم مجموع للأرقام السابقة.

تبدأ السلسلة بالعدد 1، وبما أن العدد قبله هو صفر، فإن مجموع الرقم الحالي والرقم الذي قبله يساوي 1. بعد ذلك، تأتي الأرقام 2 و 3 وهكذا. في النهاية، تبدو السلسلة على هذا النحو: 1-1-2-3-5-8-13-21-34-55 وهكذا.

كما يمكنك تخيل، فإن هذا النظام سيتطلب منك التفكير بسرعة وينطوي على المزيد من الرياضيات من نظام مارتينجيل، حيث يمكنك ببساطة مضاعفة الرهان السابق في كل مرة تخسر فيها. ومع ذلك، يمكنك تطبيقه في العملية حتى إذا لم تكن خبيرًا في الرياضيات.

تسير الاستراتيجية كما يلي: كلما خسرت يدًا، تزيد الرهانات عن طريق اتباع سلسلة فيبوناتشي. بمجرد فوزك، يتم إعادة السلسلة من جديد وتبدأ من البداية. الفكرة هي أن كلما زادت تحت السلسلة، كلما زاد المبلغ المراهن، والفائز النهائي سيساعدك في كسب مبلغ ضخم.

لنفترض أنك بدأت برهان قيمته 10 دولارات على يد اللاعب – دعنا نذهب مع يد اللاعب من أجل البساطة ولعدم الحاجة لحساب ذلك ال 5% – وخسرت. ثم ستراهن 10 دولارات أخرى على اللاعب. إذا خسرت مرة أخرى، ستراهن 20 دولارًا. إذا خسرت مرة أخرى، ستراهن 30 دولارًا. بعد ذلك، 50 دولارًا، ثم 80 دولارًا، ثم 130 دولارًا، وهكذا، باتباع السلسلة. في نهاية المطاف، ستفوز وتحقق الكثير من المال بدلاً من تعويض ما فقدته فقط. بالطبع، هذا يتطلب منك أن تمتلك رأس المال الكافي وأن تستعد لفترة طويلة من المحاولة مرارًا وتكرارًا.

عمليًا، ستفوز بشكل أكثر بكثير، وفرص الوصول إلى نهاية السلسلة منخفضة إلى حد ما، على الرغم من أنه لا يزال هناك احتمالًا لذلك. وإذا حدث أن تحقق سلسلة انتصارات في البداية، فقط استمر في الرهان بمبالغ قدرها 10 دولارات واحد تلو الآخر.

نظام بارولي

في المرتبة الخامسة، لدينا نظام بارولي، وهو نظام معروف آخر يعمل بالطريقة المعاكسة لنظام مارتينجيل. يطلق عليه أيضًا بارولي المعاكس. ومع ذلك، هو نظام قديم، يعود أصوله إلى إيطاليا في القرن السادس عشر، ولذلك كان موجودًا لفترة طويلة. يعتبره البعض دليلًا على أن النظام يعمل، لكننا نعتقد أنه مجرد نظام مثل البقية وأنه قد يكون فعالًا لبعض الأشخاص، ولكن بالتأكيد ليس للجميع.

ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على تطبيقه، فإنه بالتأكيد يعتبر استراتيجية جيدة لألعاب مثل الباكارا، الروليت وغيرها من الألعاب.

هذا النظام هو نوع من أنظمة الرهان الإيجابية، حيث ينص على أنه يجب أن تضاعف الرهانات كلما فزت حتى تخسر. وهذا، بالطبع، يبدأ بفرض أنك ستفوز في اليد التالية. الهدف الرئيسي هو الفوز بثلاث يدين على التوالي، والتي يمكن أن تكون تحديًا كبيرًا، ولكنه ليس مستحيلاً.

لنفترض مرة أخرى أنك قررت الرهان على يد اللاعب. ستراهن 10 دولارات، وإذا فزت، فسوف تراهن 20 دولارًا في المرة القادمة. إذا خسرت، ستعود إلى 10 دولارات مرة أخرى، وإذا فزت، فستراهن 40 دولارًا، عن طريق ضرب الرهان السابق. إذا خسرت وأنت تراهن 40 دولارًا، فستعود إلى 10 دولارات. إذا فزت، ستراهن 80 دولارًا. في هذه النقطة، ستكون في نهاية دورة الـ 3 خطوات الخاصة بك، وبغض النظر عما سيحدث بعد ذلك، ستعود إلى 10 دولارات وتبدأ من جديد. هذا هو كل ما عليك فعله حتى تمل من الرهان وتغادر الطاولة.